وكيل زراعة الفيوم: محصول القمح مبشر بالخير هذا العام

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أشاد الدكتور ربيع مصطفى وكيل وزارة الزراعة بالفيوم، بمحصول القمح هذا العام بمحافظة الفيوم مؤكدا ان المحصول هذاالعام مبشر بالخير.


وأوضح أن الفيوم زرعت هذا العام 208 ألف فدان بمحصول القمح، لافتا إلى ذلك ياتى  في إطار المتابعة الميدانية المستمرة من جهازي المكافحة والإرشاد الزراعي والحملة القومية للنهوض بمحصول القمح والمناطق المنزرعة بالمحصول الاستيراتيجي الهام.

وقام وكيل الوزارة بالمرور والمتابعة الميدانية للاطمئنان على حالة المحصول، وأشار إلى  أن جميع الحقول منزرعة بالأصناف الممتازة من القمح ولا توجد أى مشاكل في جميع المساحات، لافتا إلى أن المتابعة المستمرة والتعاون مع كافة الجهات والمزراعين لرعاية المحصول تسبب فى زيادة الإنتاجية .

وقال وكيل الوزارة أنه تم تدريب المزارعين علي فحص المحصول لخلوه من الإصابات التي يتعرض لها سواء من الأمراض أو الحشرات التي تصيبه والتدريب علي كيفيه اكتشاف الإصابة بدودة الحشد والإصداء المختلفة .

كما قامت لجنه من إدارة المكافحة بالمديريه بقيادة المهندس فؤاد محمد مدير عام المكافحه والمهندس فكري سلطان عبد الفتاح والمهندس شعبان جلال عبد التواب والمهندسة هناء عبدالتواب بالمرور على زراعات القمح والبنجر بقرى مركز الفيوم  زاوية  الكرادسه ومنشأة عبدالله ومنشأة بغداد  ودسيا  وقرى مركز إطسا منشأة رحمى  ومطول  ومنشأة حلفا  وتم فحص الزراعات الشتوية وعمل نصائح إرشادية للمزارعين.
كما تم المرور على قرى جردو وإهريت وعتامنة المزارعة بمركز إطسا وطبهار بمركز أبشواي ومناشى الخطيب ودسيا بمركز الفيوم وتم المرور على قرى الكعابى وبيهمو وسنورس أول  وسنورس  ثان  وجبلة وجرفس بمركز سنورس وتم المرور على قرى كفر محفوظ وقصر رشوان بمركز طاميه وتم متابعة جميع المحاصيل وحملة القوارض والاستعداد لموسم زراعة القطن.

فيما قامت الإدارة الزراعية بمركز أبشواي بقيادة المهندس طه داهش مدير الإدارة بمتابعة ميدانية لبعض الجمعيات الزراعية لصيانة وفحص آلات المقاومة بقسم المكافحة  استعدادا لموسم القطن.

إقرأ أيضاً: ساعة على «الحصيرة» مع المزارعين للنهوض بمحصول القمح